Thursday 15 March 2018

تداول الخيار غكتوداي


سعر التكافؤ.


ما هو "سعر التكافؤ"


سعر التكافؤ هو عندما يكون سعر الأصل مرتبطا مباشرة بسعر آخر. ويستخدم مفهوم سعر التكافؤ لكل من الأوراق المالية والسلع، ويوضح المصطلح عندما يكون لقيمتين قيمة متساوية. وتستخدم السندات القابلة للتحويل، مثل السندات القابلة للتحويل، مفهوم سعر التكافؤ لتحديد متى يكون من المفيد ماليا تحويل السندات إلى أسهم من الأسهم العادية.


- كسر - بالإضافة إلى استخدام سعر التكافؤ لأمن قابلة للتحويل، يمكن للمستثمرين استخدامها لاتخاذ قرارات الاستثمار حول السلع والعملات. ويمكن أن يساعد سعر التكافؤ في تحديد قيمة خيارات الأسهم، حيث يعرف التكافؤ بأنه السعر الذي يتداول فيه الخيار بقيمته الذاتية. ويستخدم مفهوم التكافؤ أيضا لمقارنة قيمة عملتين.


كيفية عمل السندات القابلة للتحويل.


توفر السندات القابلة للتحويل الفرصة للتحويل إلى عدد ثابت من أسهم الأسهم العادية بسعر محدد للسهم الواحد. یقوم المستثمرون بشراء السندات القابلة للتحویل لأن المالك یمکن أن یکسب الفائدة علی استثمار ثابت الدخل ولھ خیار التحویل إلی حقوق ملکیة الشرکة. سعر التكافؤ هو سعر السوق للأوراق المالية القابلة للتحويل مقسوما على نسبة التحويل (عدد الأسهم العادية المستلمة عند التحويل).


افترض، على سبيل المثال، أن السندات القابلة للتحويل عب 1000 $ لديها سعر السوق من 1200 $، وأن السندات قابلة للتحويل إلى 20 سهم من الأسهم المشتركة عب. سعر التعادل هو (1200 $ قيمة سوق السندات) / (20 سهم)، أو 60 $ للسهم الواحد. إذا كان سعر السوق من الأسهم المشتركة عب هو فوق 60 $ للسهم الواحد، يمكن للمستثمر الربح من خلال تحويل إلى الأسهم المشتركة.


العوملة في السلع.


أما بالنسبة للسلع الزراعية، فإن سعر التكافؤ هو القوة الشرائية لسلعة معينة بالنسبة لنفقات المزارعين، مثل الأجور وفائدة القروض والمعدات. وينص قانون التكيف الزراعي لعام 1938 على أن سعر التكافؤ هو متوسط ​​السعر الذي يتلقاه المزارعون للسلع الزراعية خلال السنوات العشر السابقة، وإذا كان سعر تكافؤ السلع أدنى من سعر السوق الحالي، يمكن للحكومة أن تقدم الدعم للأسعار من خلال مباشرة المشتريات.


أمثلة عن خيارات الأسهم.


عندما يقوم المستثمر بشراء خيار الأسهم، يحق للمالك شراء عدد ثابت من أسهم الأسهم بسعر محدد، وينتهي حق شراء الأسهم في تاريخ محدد. واحد $ 50 خيار المكالمة مايكروسوفت، على سبيل المثال، يعني أن المالك يمكن شراء 100 سهم من الأسهم المشتركة مايكروسوفت في 50 $ للسهم الواحد قبل انتهاء الخيار. إذا كان سعر السوق ل ميكروسوفت 60 $ للسهم الواحد، فإن القيمة الجوهرية للخيار هي (60 $ - 50 $)، أو 10 $ للسهم الواحد. إذا كان سعر الخيار الأسهم هو أيضا 10 $، والتجارة الخيار هو على قدم المساواة.


سيبي يسمح خيارات التداول في السلع.


آخر الأخبار & راكو؛


مومبي: سمح سوق الأوراق المالية منظم بورصة الأوراق المالية والبورصة في الهند (سيبي) يوم الاربعاء التبادلات المشتقات السلع لإطلاق عقود الخيارات للتداول بهدف زيادة السيولة وجذب المزيد من المستثمرين إلى سوق السلع الأساسية.


وقال سيبى ان خيارات السلع ستسهل التحوط من جانب المشاركين فى السوق وتساعد فى تعميق سوق المشتقات السلعية.


وقال سيبى فى منشور انه تم السماح للتبادلات بالتداول فى الخيارات بعد توصية من اللجنة الاستشارية لمشتقات السلع.


وذكرت النعناع يوم الثلاثاء ان سيبي من المرجح أن تسمح تداول الخيارات على أساس السلع الأساسية على التبادلات.


وفي الوقت الحاضر، لا يتم تداول عقود العقود الآجلة القائمة على السلع الأساسية إلا في بورصات السلع.


وستحتاج كل عملية صرف الى موافقة مسبقة من سيبى لاطلاق تداول الخيارات التى سيتم الافراج عنها فى وقت لاحق وفقا لما جاء فى التعميم. ويأتي هذا التحرك بعد عام واحد بالضبط من دمج منظم أسواق السلع السابق، وهو لجنة الأسواق الآجلة، مع سيبي.


في الوقت الحاضر، بورصة السلع والسلع الوطنية (نسدكس) و متعدد تبادل السلع في الهند (مسكس) هما التبادل السلع الرئيسية على الصعيد الوطني. نسدكس، التي يسيطر عليها أكبر منافس مسكس، لديها حوالي 10.61٪ من متوسط ​​قيمة التداول الشهرية.


وذكرت النعناع في يوليو أن السلع الزراعية تجلب 98.6٪ من دوران نسدكس، في حين أن السبائك يجلب 1.4٪. ويريد التبادل الآن المزيد من سوق المعادن وإطلاق الخيارات سيساعد على تحسين الأحجام. سيؤدي قرار سيبي إلى توسيع سلة المنتجات وجعلها جذابة للمشاركين الجدد، وقال نسدكس في مذكرة. & لدكو؛ وسوف يكون تغيير اللعبة للمزارعين، & رديقو؛ وقال سمير شاه العضو المنتدب لشركة نسدكس والرئيس التنفيذي للشركة.


و (خيارات) من شأنه أن يساعدهم على بيع منتجاتهم في سوق المشتقات وبالتالي الحصول على فائدة حماية السعر في حال انخفض السعر إلى أقل من تكلفة الإنتاج الخاصة بهم وأيضا استخلاص الفائدة من أي ارتفاع في الأسعار. الخيارات هي أيضا أداة تحوط أفضل بكثير بالمقارنة مع العقود الآجلة للتحوط، & رديقو؛ وقال شاه ان هناك ارشادات مفصلة من سيبى تنتظر.


وفي نهاية حزيران / يونيه، بلغ إجمالي قيمة التداول في السلع الزراعية في جميع البورصات الوطنية الثلاثة و [مدش]؛ مسكس، نسدكس و نمس و [مدش]؛ وقفت عند 69677 كرور روبية، في حين أن السلع غير الزراعية كانت عند 5.73 تريليون روبية. وبلغت قيمة مبادلات السلع الأساسية 67 تريليون روبية في الفترة 2018-16، بزيادة قدرها 9٪ عن السنة المالية السابقة. ويقول المحللون ان بورصات السلع ستبحث خيارات الاطلاق فى معظم المنتجات السائلة مثل الذهب والنفط الخام وتدرس تدريجيا السلع الاخرى مع تعميق مشاركة السوق.


وقال كيشور نارن، المدير المنتدب ورئيس قطاع السلع والعملات في شركة موتيلال أوسوال للخدمات المالية المحدودة، إن التطور إيجابي، وإن كان متأخرا بعض الشيء عما كان متوقعا على نطاق واسع. & لدكو؛ تداول الخيارات سيزيد من عمق السوق من خلال السماح بمشاركة أكبر. وسوف تساعد المستثمرين التجزئة للانخراط في صفقات منخفضة المخاطر مع الخيارات. وسوف توفر فوائد التحوط للهيئات الشركات، وبالتالي تقليل التكاليف. بالتأكيد، الشركات و رسكو؛ سوف تتضاعف المشاركة. وهذا سوف يفيد أيضا تبادل السلع مع كميات أعلى، و رديقو؛ وفقا لما ذكره نارن.


وقال مدير عام مسكس والرئيس التنفيذي مروغانك بارانجاب أن تداول الخيارات سيحول أسواق المشتقات السلعية الهندية من حيث المنتجات والمشاركين.


& لدكو؛ وسوف تكمل أيضا العقود الآجلة القائمة، وسوف تجعل المشتقات السلع الهندية أكثر حيوية وفعالية. وسوف توفر التنمية الشاملة للسوق وتشجيع التحوط فعالة من حيث التكلفة للمشاركين مثل المزارعين والشركات الصغيرة والمتوسطة، & رديقو؛ حسبما ذكر بارانجابى.


العقود الآجلة سوق الشؤون الحالية.


أكبر بورصة السلع أطلقت بورصة السلع المتعددة في الهند المحدودة (مسكس) أول خيارات السلع في الهند في الذهب. وقد اطلقها وزير المالية الاتحادى ارون جايتلى.


وسوف يكون عقد العقود الآجلة للذهب مدة كل شهرين. وسوف يكون الخيار أيضا عقود العقود الآجلة للكيلو الذهب القائمة باعتبارها الخافضة.


الخيارات هي أداة تمنح المشتري الحق في شراء أو بيع خط تحت السعر الحالي في تاريخ مستقبلي. فهي من نوعين: يضع (الحق في البيع) ويدعو (الحق في شراء). وفقا لخبراء السوق، والخيارات هي أيضا أداة التحوط أفضل بكثير بالمقارنة مع العقود الآجلة للتحوط.


عقد الذهب الخيار مسكس هو على غرار الأوروبي خيارات الذهب مع الذهب (1 كغ) الآجلة كما الأصول الأساسية. هذه الخيارات هي التحوط ودية واستقر جسديا. وهو ما يعني أن على ممارسة الرياضة في وضع خيارات انتهاء الصلاحية يتطور إلى المقابلة مسكس 1 كغ سعر العقود الآجلة الذهب في سعر الإضراب من الخيارات ممارسة.


منتج الخيارات هو فريد من نوعه وأول من نوعه الذي يعطي المشترين الحق في شراء أو بيع الأصول الأساسية، ولكن لا التزام، بسعر محدد عند انتهاء الصلاحية. وبالتالي، بالنسبة للمشترين، تقتصر المخاطر فقط على القسط المدفوع للبائع الخيار (أي كاتب الخيار).


ويشير إطلاق خيارات السلع الأساسية بالذهب إلى أحد أهم تدابير الإصلاح منذ بدء تداول المشتقات السلعية الحديثة في عام 2003. وسيعطي أصحاب المصلحة مجموعة جديدة من الأدوات المالية للتحوط من مخاطر أسعارهم. وعلاوة على ذلك، فإن إدخال الخيارات يعطي زخما قويا نحو التنمية المنتظمة وتحول سوق المشتقات السلعية في الهند، مما يبشر بعصر جديد في إدارة مخاطر الأسعار استجابة لتوقعات أصحاب المصلحة.


مولتي كوموديتي إكسهانج ليمتد (مسكس)


مسكس هي أكبر دولة في العالم للبترول والمعادن والطاقة. وهو أول بورصة للسلع الآجلة المدرجة في البلد والتي تسهل التداول عبر الإنترنت، وتصفية وتسوية المعاملات الآجلة للسلع، وبالتالي توفير منصة لإدارة المخاطر.


وبدأ العمل في تشرين الثاني / نوفمبر 2003 ويعمل ضمن إطار تنظيمي لقانون تنظيم العقود الآجلة لعام 1952 (فكرا، 1952). وهو يوفر تداول العقود الآجلة في السبائك والمعادن الحديدية وغير الحديدية والطاقة وعدد من السلع الزراعية (زيت منثا والهيل والبطاطس وزيت النخيل وغيرها). على الصعيد العالمي، مسكس تحتل المرتبة. 1 في الفضة، لا. 2 في الغاز الطبيعي، لا. 3 في النفط الخام والذهب في العقود الآجلة.


ما هو التحوط؟


أسلوب تحييد المخاطر عن طريق اتخاذ موقف في سوق المشتقات مقابل موقف المرء في سوق النقد، مما يقلل أو يحد من تأثير المخاطر المرتبطة بتغيرات غير متوقعة في السعر.


التحوط هو استثمار للحد من مخاطر تحركات الأسعار السلبية في الأصل. عادة ما يكون التحوط يتكون من وضع مقاصة في سمان ذي عالقة مثل العقود الآجلة.


تحطيم لأسفل & # 8216؛ التحوط & # 8217؛


التحوط مشابه لإخراج بوليصة تأمين. إذا كنت تملك منزلا في منطقة معرضة للفيضانات، فستحتاج إلى حماية هذا الأصل من خطر الفيضانات - للتحوط منه، وبعبارة أخرى - عن طريق أخذ التأمين على الفيضانات. هناك مقايضة للمخاطر والمكافأة المتأصلة في التحوط؛ في حين أنه يقلل من المخاطر المحتملة، فإنه أيضا رقائق بعيدا عن المكاسب المحتملة. بكل بساطة، التحوط هو حر. في حالة بوليصة التأمين ضد الفيضانات، تضيف المدفوعات الشهرية، وإذا لم يحدث الفيضان أبدا، فإن صاحب البوليصة لا يتلقى أي تعويضات. ومع ذلك، فإن معظم الناس يختارون أن يأخذوا تلك الخسارة المتنبأ بها والمحددة بدلا من أن يفقدوا فجأة السقف فوق رؤوسهم.


التحوط المثالي هو واحد الذي يلغي كل المخاطر في موقف أو محفظة. وبعبارة أخرى، فإن التحوط يرتبط بنسبة 100٪ عكسيا مع الأصول الضعيفة. هذا هو أكثر مثالية من واقع على أرض الواقع، وحتى التحوط المثالي الافتراضي لا يخلو من التكلفة. تشير مخاطر األساس إلى مخاطر عدم انتقال األصل والتحوط في االتجاهين المتقابلين كما هو متوقع. & # 8220؛ & # 8221 أساس. يشير إلى التناقض.


التحوط من خلال المشتقات.


المشتقات هي الأوراق المالية التي تتحرك من حيث واحد أو أكثر من الأصول الأساسية؛ وهي تشمل الخيارات، والمبادالت، والعقود اآلجلة، والعقود اآلجلة. ويمكن أن تكون الأصول الأساسية هي الأسهم والسندات والسلع والعملات والمؤشرات أو أسعار الفائدة. وميكن أن تكون املشتقات تغطية فعالة ملوجوداتها األساسية، حيث أن العالقة بني االثنني محددة بشكل أو بآخر.


على سبيل المثال، إذا اشترى مورتي 100 سهم من أسهم شركة بلك (ستوك) بسعر 10 دولارات للسهم الواحد، فقد يقوم بتحوط استثماره من خلال طرح خيار بقيمة 5 دولارات أمريكية بسعر إضراب قدره 8 دولارات تنتهي في سنة واحدة. هذا الخيار يعطي مورتي الحق في بيع 100 سهم من الأسهم مقابل 8 $ في أي وقت في العام المقبل. إذا تم تداول الأسهم في وقت لاحق من العام في 12 $، سوف مورتي لا تمارس الخيار، وسوف يكون من 5 $. انه من غير المرجح أن تآكل، ولكن، لأن مكاسبه غير المحققة هي 200 $ (195 $ بما في ذلك سعر وضع). إذا تداول سهم عند 0 $، من ناحية أخرى، سوف مورتي ممارسة الخيار وبيع أسهمه ل 8 $، لخسارة 200 $ (205 $). وبدون هذا الخيار، وقف لتخسر استثماره بأكمله.


يتم التعبير عن فعالية التحوط المشتقة من حيث الدلتا، والتي تسمى أحيانا & # 8220؛ نسبة التحوط. & # 8221؛ دلتا هو المبلغ سعر التحركات المشتقة لكل $ 1.00 حركة في سعر الأصول الأساسية.


التحوط من خلال التنويع.


إن استخدام المشتقات للتحوط في الاستثمار يمكن من حساب دقيق للمخاطر، ولكنه يتطلب قياسا للتطور وغالبا ما يكون قليلا من رأس المال. غير أن المشتقات ليست الطريقة الوحيدة للتحوط. ويمكن أيضا اعتبار التنويع االستراتيجي لمحفظة من أجل الحد من بعض المخاطر، نوعا من التحوط الخام. على سبيل المثال، قد تستثمر راشيل في شركة سلع فاخرة ذات هوامش ربح مرتفعة. لكنها قد تقلق من أن الركود يمكن أن يمحو السوق للاستهلاك الواضح. ومن الطرق الكفيلة بمكافحة ذلك شراء مخزونات التبغ أو مرافقه، التي تميل إلى مواجهة حالات الركود بشكل جيد ودفع أرباح ضخمة.


هذه الاستراتيجية لها مقايضاتها: إذا كانت الأجور مرتفعة والوظائف وفيرة، قد تزدهر صناعة السلع الفاخرة، ولكن عدد قليل من المستثمرين سوف تجذب إلى مملة الأسهم المعاكسة للدورة الدورية، والتي قد تتدفق لتدفق رؤوس الأموال إلى أماكن أكثر إثارة. كما أن لديها مخاطرها: ليس هناك ما يضمن أن الأسهم السلع الفاخرة والتحوط سوف تتحرك في اتجاهين متعاكسين. ويمكن أن ينخفض ​​كلاهما بسبب حدث كارثي واحد، كما حدث خلال الأزمة المالية، أو لأسباب غير ذات صلة: فالفيضانات في الصين تدفع أسعار التبغ إلى أعلى، في حين أن الإضراب في المكسيك يفعل الشيء نفسه بالنسبة للفضة.


الفصل 2.5: ما هو تداول الخيارات؟


ما هي الخيارات؟


"الخيار" هو نوع من الضمانات التي يمكن شراؤها أو بيعها بسعر محدد في غضون فترة زمنية محددة، مقابل إيداع غير قابل للاسترداد مقدما. ويتيح عقد الخيارات للمشتري الحق في الشراء، وليس الالتزام بالشراء بالسعر المحدد أو التاريخ المحدد. الخيارات هي نوع من المنتجات المشتقة.


ويسمى الحق في بيع الضمان "خيار الشراء"، في حين يسمى الحق في الشراء "خيار المكالمة".


الرافعة المالیة: تساعدك الخیارات علی الربح من التغیرات في أسعار الأسھم دون التخلي عن السعر الکامل للسھم. يمكنك الحصول على السيطرة على أسهم دون شرائها صراحة. التحوط: ويمكن أيضا أن تستخدم لحماية نفسك من التقلبات في سعر سهم والسماح لك شراء أو بيع الأسهم بسعر محدد مسبقا لفترة محددة من الزمن.


على الرغم من أن لديها مزاياها، التداول في الخيارات هو أكثر تعقيدا من التداول في الأسهم العادية. وهو يدعو إلى فهم جيد للممارسات التجارية والاستثمارية فضلا عن الرصد المستمر لتقلبات السوق للحماية من الخسائر.


حول الخيارات.


وكما أن العقود الآجلة تقلل المخاطر التي يتعرض لها المشترون من خلال تحديد سعر مستقبلي محدد مسبقا للأصل الأساسي، فإن عقود الخيارات تفعل الشيء نفسه، دون الالتزام بالشراء الموجود في العقود الآجلة.


ويسمى البائع لعقد الخيارات "كاتب الخيارات". وخلافا للمشتري في عقد الخيارات، لا يملك البائع حقوقا ويجب عليه بيع الأصول بالسعر المتفق عليه إذا اختار المشتري تنفيذ عقد الخيارات في أو قبل التاريخ المتفق عليه، مقابل دفع مقدم من المشتري.


ولا يوجد تبادل فعلي للوثائق وقت الدخول في عقد الخيارات. ويتم تسجيل المعاملات في البورصة التي يتم من خلالها توجيهها.


حول الخيارات.


عندما كنت تتداول في قطاع المشتقات، سوف تأتي عبر العديد من المصطلحات التي قد تبدو الغريبة. إليك بعض المصطلحات المرتبطة بالخيارات التي يجب أن تعرفها.


قسط: الدفعة المقدمة من المشتري إلى البائع للتمتع بامتيازات عقد الخيار. سعر الإضراب / سعر التمرين: السعر المقرر مسبقا الذي يمكن شراء أو بيع الأصل منه.


فواصل سعر الإضراب: هذه هي أسعار الإضراب المختلفة التي يمكن تداول عقود الخيارات فيها. يتم تحديدها من خالل التبادل الذي يتم به تداول األصول.


هناك عادة ما لا يقل عن 11 سعر الإضراب المعلن عنها لكل نوع من الخيارات في شهر معين - 5 أسعار أعلى من السعر الفوري، 5 أسعار أقل من السعر الفوري وسعر واحد يعادل السعر الفوري.


يتبع معيار الإضراب حاليا لعقود الخيارات على جميع الأوراق المالية الفردية في نس قطاع مشتق:


ستكون فترة سعر الإضراب:


في المال من أصل المال.


قد يتم تمكينه خلال اليوم.


سترايك السعر الفاصل مؤشر أنيق.


يعتمد عدد العقود المقدمة في الخيارات على المؤشر على القيمة الدفترية للمؤشر الأساسي في اليوم السابق والتي تنطبق على الجدول التالي:


تاريخ إنتهاء الصلاحية:


تاريخ مستقبلي أو قبل ذلك يمكن تنفيذ عقد الخيارات. عقود الخيارات لديها ثلاث فترات مختلفة يمكنك الاختيار من بينها:


(شهر واحد) الشهر الأدنى (شهران) الشهر الأقصى (3 أشهر)


* يرجى ملاحظة أن خيارات طويلة الأجل متاحة لمؤشر أنيق. العقود الآجلة وعقود الخيارات تنتهي عادة في يوم الخميس الأخير من الأشهر المعنية، بعد أنها تعتبر باطلة.


خيارات أمريكية وأوروبية:


يرجى ملاحظة أنه في السوق الهندي فقط نوع الأوروبي من الخيارات المتاحة للتداول.


مثلا عقود عقود لصناعات الاعتماد لديها حجم كبير من 250 سهم لكل عقد.


دعونا نفهم مع مثال:


إذا كان التاجر أ يشتري 100 خيار أنيق من المتداول B حيث يدخل كل من المتداولين A و B السوق لأول مرة، فإن الفائدة المفتوحة ستكون 100 مستقبلا أو عقدين.


في اليوم التالي، تبيع "ترادر ​​أ" عقدها إلى "ترادر ​​سي". وهذا لا يغير من الفائدة المفتوحة، حيث إن الانخفاض في الموقف المفتوح "أ" يقابله زيادة في موقف "ج" المفتوح لهذا الأصل المعين.


الآن، إذا التاجر ألف يشتري 100 أكثر نيفتي العقود الآجلة من تاجر آخر D، فإن الفائدة المفتوحة في العقود الآجلة نيفتي تصبح 200 العقود الآجلة أو 4 كونتراكتس.


أنواع الخيارات.


كما هو موضح سابقا، الخيارات هي من نوعين، 'خيار الاتصال' و 'وضع الخيار'.


وبالمثل، إذا ارتفع سعر السهم خلال فترة العقد، فإن البائع يفقد فقط مبلغ القسط ولا يعاني من خسارة كامل سعر الأصل. يتم اختصار خيارات وضع "P" في علامات الاقتباس عبر الإنترنت.


فهم عقود الخيارات مع أمثلة:


وهذا يعني، بموجب هذا العقد، راجيش لديه الحق في شراء الكثير من 100 سهم إنفوسيس في 3000 روبية للسهم الواحد في أي وقت من الآن وحتى شهر مايو. دفع قسطا قدره 250 روبية للسهم الواحد. وبالتالي يدفع مبلغا إجماليا قدره 000 25 روبية للتمتع بهذا الحق في البيع.


الآن، لنفترض أن سعر سهم إنفوسيس يرتفع أكثر من 3000 روبية إلى 3200 روبية، يمكن راجيش النظر في ممارسة الخيار والشراء في روبية 3،000 للسهم الواحد. وقال انه سيتم إنقاذ 200 روبية للسهم الواحد. وهذا يمكن اعتبار الربح المؤقت. ومع ذلك، فإنه لا يزال يجعل خسارة صافية افتراضية 50 روبية للسهم الواحد بمجرد أخذ قسط قسط بعين الاعتبار. ولهذا السبب، قد يختار راجيش ممارسة الخيار فعليا بمجرد تجاوز سعر السهم مستويات 3،250 روبية. خلاف ذلك، وقال انه يمكن أن تختار السماح للخيار تنتهي دون أن تمارس.


ويعتقد راجيش أن أسهم الشركة X مبالغ فيها حاليا والرهانات عليها تقع في الأشهر القليلة المقبلة. لأنه يريد تأمين موقفه، وقال انه يأخذ خيار وضع على أسهم الشركة X.


وفيما يلي اقتباسات عن الأسهم X:


راجيش يشتري 1000 سهم من شركة X وضع بسعر إضراب من 1070 ويدفع.


30 روبية للسهم كعلاوة. مجموع قسطه المدفوع هو 30000 روبية.


إذا انخفض السعر الفوري للشركة X دون الخيار بوت شراء راجيش، ويقول ل 1020 روبية؛ راجيش يمكن حماية أمواله عن طريق اختيار لبيع الخيار وضع. وقال انه سيجعل روبية 50 للسهم الواحد (روبية 1070 ناقص 1020 روبية) على التجارة، مما يجعل أرباحا صافية قدرها 20000 روبية (روبية 50 × 1000 سهم - روبية 30،000 دفع قسط).


بدلا من ذلك، إذا كان السعر الفوري للشركة X يرتفع أعلى من الخيار بوت، ويقول روبية 1080؛ وقال انه سيكون في حيرة إذا قرر ممارسة الخيار وضع في روبية 1070. لذلك، وقال انه سوف يختار، في هذه الحالة، لعدم ممارسة الخيار وضع. في هذه العملية، وقال انه يفقد سوى روبية 30،000 - مبلغ قسط. وهذا أقل بكثير مما لو كان قد مارس خياره.


كيف يتم تسعير عقود الخيارات؟


ورأينا أنه يمكن شراء الخيارات للأصل الأساسي في جزء صغير من السعر الفعلي للأصل في السوق الفورية من خلال دفع علاوة مسبقة. والمبلغ المدفوع كعلاوة للبائع هو ثمن الدخول في عقد الخيارات.


لفهم كيف يتم التوصل إلى هذا المبلغ قسط في، ونحن بحاجة أولا إلى فهم بعض المصطلحات الأساسية مثل في المال، خارج من المال والمال في المال.


دعونا نلقي نظرة كما قد تواجه أي واحد من هذه السيناريوهات أثناء التداول في الخيارات:


في المال: سوف تستفيد من خلال ممارسة الخيار. خارج المال: سوف تجعل أي المال عن طريق ممارسة الخيار. في المال: سيناريو لا ربح، لا خسارة إذا اخترت ممارسة الخيار.


خيار المكالمة هو "في المال" عندما يكون السعر الفوري للأصل أعلى من سعر الإضراب. على العكس من ذلك، خيار الخيار هو "في المال" عندما يكون السعر الفوري للأصل أقل من سعر الإضراب.


كيف يصل السعر المميز إلى:


يتم التحكم في سعر الخيار قسط من قبل اثنين من العوامل - قيمة قيمة وقيمة الجوهرية للخيار.


القيمة الجوهرية هي الفرق بين السعر الفوري للسوق النقدي وسعر الإضراب للخيار. ويمكن أن تكون إما إيجابية (إذا كنت في المال) أو صفر (إذا كنت إما في المال أو خارج من المال). لا يمكن أن يكون للأصل قيمة جوهرية سلبية. القيمة الزمنية تعطي أساسا قسطا من الوقت المتبقي لممارسة عقد الخيارات. وهذا يعني إذا كان الوقت المتبقي بين التاريخ الحالي وتاريخ انتهاء العقد ألف أطول من العقد B، فإن العقد A له قيمة زمنية أعلى.


ويرجع ذلك إلى أن العقود ذات فترات انتهاء أطول تمنح المالك المزيد من المرونة عند ممارسة خياره. هذا الإطار أطول فترة يقلل من المخاطر لحامل العقد ويمنعهم من الهبوط في بقعة ضيقة.


في بداية فترة العقد، تكون القيمة الزمنية للعقد مرتفعة. إذا كان الخيار لا يزال في المال، وسعر الخيار لذلك سيكون مرتفعا. إذا كان الخيار يخرج من المال أو يبقى في المال وهذا يؤثر على قيمتها الجوهرية، والتي تصبح صفر. في مثل هذه الحالة، يتم النظر فقط في القيمة الزمنية للعقد وينخفض ​​سعر الخيار.


ومع اقتراب تاريخ انتهاء العقد، تنخفض القيمة الزمنية للعقد، مما يؤثر سلبا على سعر الخيار.


في هذا القسم، فهمنا أساسيات عقود الخيارات. في الجزء التالي، نذهب إلى تفاصيل حول خيارات الاتصال ووضع الخيارات. انقر هنا.


لقطة من الربح / الخسارة يعكس أداء محفظتك يساعد على حساب الضرائب.


بنك المعرفة الاستثمارية.


أدوات التداول & أمب؛ التقارير البحثية.


أنواع الحساب & أمب؛ خدمات القيمة المضافة.


1800 209 9191/1800 222 299/1800 209 9292.


رقم بديل: 3030 5757.


(8.00 آم إلى 6.00PM) لطلب من الهاتف المحمول إضافة رمز المدينة ستد.


يمكن للعملاء الحاليين إرسال في تظلماتهم إلى service. securities@kotak.


لا حاجة لإصدار الشيكات من قبل المستثمرين في حين الاشتراك في الاكتتاب العام. ما عليك سوى كتابة رقم الحساب المصرفي والتوقيع في نموذج الطلب لتخويل المصرف الذي تتعامل معه لإجراء الدفع في حالة التعيين. لا تقلق لاسترداد كما تبقى الأموال في حساب المستثمر.


كيك هو ممارسة مرة واحدة أثناء التعامل في أسواق الأوراق المالية - مرة واحدة يتم عميل كيك من خلال وسيط مسجل سيبي (وسيط، دب، صندوق الاستثمار الخ)، لا تحتاج إلى الخضوع لنفس العملية مرة أخرى عند الاقتراب وسيط آخر. انتباه المستثمرين منع المعاملات غير المصرح بها في حساب ديمات / التداول الخاص بك - & غ؛ تحديث رقم الجوال / معرف البريد الإلكتروني الخاص بك مع وسيط الأسهم / الإيداع المشارك. تلقي المعلومات من المعاملات الخاصة بك مباشرة من التبادلات على هاتفك النقال / البريد الإلكتروني في نهاية اليوم والتنبيهات على هاتفك النقال المسجل لجميع الديون وغيرها من المعاملات الهامة في حساب ديمات الخاص بك مباشرة من نسدل / سدسل في نفس اليوم. "- صدر في مصلحة المستثمرين رقم التعميم: نسدل / بوليسي / 2017/0094، نس / إنسب / 27436، بس - 20170901-21.


شركة كوتاك للأوراق المالية المحدودة. CA0268 هو وكيل الشركة من كوتاك ماهندرا القديمة المتبادلة للتأمين على الحياة المحدودة لقد اتخذنا تدابير معقولة لحماية الأمن والسرية من معلومات العملاء.


© 2005 كوتاك للأوراق المالية المحدودة.


مكتب مسجل: 27 بكك، C 27، G بلوك، مجمع باندرا كورلا، باندرا (E)، مومبي 400051. رقم الهاتف: +22 43360000، رقم الفاكس: +22 67132430.


مراسلات العنوان: إنفينيتي إيت بارك، بلدج. رقم 21، مقابل. فيلم سيتي رود، A K فايديا مارغ، ملاد (إيست)، مومبي 400097. رقم الهاتف: 42856825.


سين: U99999MH1994PLC134051. سيبي ريجيستراشيون نو: نس إنب / إنف / إن 230808130، بس إنب 010808153 / إنف 011133230،


مس إن 260808130 / إنب 260808135 / إنف 260808135، أمفي آرن 0164، بمس INP000000258 ومحلل البحوث INH000000586.

No comments:

Post a Comment